التخطي إلى المحتوى

استعلام عن صلاحية إقامة وافد مغترب 1441 عبر منصة أبشر أصبحت من أشهر المنصات الإلكترونية على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر المنصة بمثابة رئاسة الوزراء والتي تضم تحتها العديد من الوزارات، ولكن على شكل تطبيق الكتروني يتمتع بقدر كبير من الشفافية والمصداقية والسرعة أيضا.

يوقر تطبيق أبشر العديد من الخدمات التي تهم المواطنين والوافدين بشكل كبير ومن ضمن تلك الخدمات، هي خدمة الاستعلام عن الإقامة للوافدين والتي تعتبر من أهم الأشياء التي يجب على الوافد الاضطلاع عليها بشكل دوري حتى لا يقع تحت طائلة القانون وقد يصل الأمر إلى الترحيل من المملكة نهائيا.

الاستعلام عن إقامة وافد مغترب عبر أبشر

قد ينشغل الكثير من الوافدين عن موعد تجديد إقامتهم بالمملكة ولا يجدون أنفسهم، إلا أمام غرامة مالية تصل في المرة الأولى إلى 500 ريال والمرة الثانية تصل إلى 1000 ريال والثالثة ستكون ترحيل الوافد من المملكة، وبالتالي تمثل عملية الاستعلام عن الإقامة قضية وجود للوافد.

توفر منصة أبشر العديد من الخدمات الأخرى بالإضافة إلى تجديد الإقامة فيستطيع المقيم والوافد الاستمتاع بخدمات التأشيرات وتصاريح السفر ونقل العمالة والكفالة، بالإضافة إلى تجديد رخصة المركبة والقيادة،بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

استعلام صلاحية إقامة 1441

نوضح لكم طريقة الاستعلام عن الإقامة عبر أبشر حيث يقوم المستعلم بالدخول إلى المنصة absher.sa ثم النقر على خدمات الكترونية ثم يقوم بتسجيل رقم الهوية ويقوم بكتابة كلمة السر حال تسجيل حساب له على أبشر من قبل أما اذا كان لم يقوم بالتسجيل سابقا فلابد من أن يقوم بتفعيل حساب جديد له ليتمكن من الدخول، ثم ينتقل إلى ملف الاستعلام عن صلاحية الإقامة ليقوم بكتابة رقم الإقامة ثم النقر على عرض لتظهر أمامك تفاصيل الإقامة الخاصة بك على الشاشة.